القائمة الرئيسية

الصفحات

موقع نموذج مشروع منصة معرفية شاملة للمستقبل

موقع نموذج هو موقع معرفي بامتياز يحتوي على مواضيع هامة ومهمة لكافة الأعمار والأجيال تم إنشاؤه في أبريل/ نيسان سنة 2015 ثم وقع تعديله في مارس آذار سنة 2021.

في هذا المقال سوف نتعرف عن قرب على هذا الموقع وظروف انشائه وسوف نتعرف على مزاياه وخصائصه وأهدافه.

كيف نشأ موقع نموذج


الفكرة انطلقت سنة 2015 عندما أقدم عدد من المدونين العرب الشبان على إطلاق مدونتهم الخاصة كل يكتب في مجاله واختصاصه. فهناك مواضيع متصلة بالتقنية الحديثة وأخرى متصلة بالأدب والفكر وهناك مواضيع متصلة بالطبخ. وربما ما كان يميز موقع نموذج في تلك الفترة هو تفسير الاحلام بأسلوب مبسط ودقيق حيث حاز على ثقة المستخدمين الى درجة ان عددهم وصل الى ما يفوق مائة ألف مستخدم يوميا.

وفي سنة 2021 كانت الانطلاقة الحقيقية لموقع نموذج بعد ان تحول من منصة بلوجر إلى منصة وورد بريس ليبدو أكثر احترافية. وتم كذلك تغيير شكل الموقع وقالبه وكذلك الشعار مع الحفاظ على الغاية النهائية للموقع وهي انشاء محتوى عربي مفيد.

أهداف موقع نموذج


وفقا لمؤسس الموقع ومديره التنفيذي "الدكتور سمير الشافي" فإن هدف الموقع يتلخص أساسا في اثراء المحتوى وجعله يلائم كافة شرائح المجتمع كما أطرد الدكتور سمير الشافي " الموقع لا يسعى الى المزاحمة والمنافسة بقدر ما يسعى الى التفرد".

من خلال المنشورات الأخيرة لاحظنا أيضا أن موقع نموذج أصبح يسعى الى تقديم الشخصيات التاريخية ولقد لفت انتباهنا ما نشر في هذا الموقع عن شخصية حاتم الطائي والذي تفرد فيه الموقع بتقديم معلومات غاية في الدقة وكذلك نشر الموقع موضوعين هامين احداهما عن زوجات النبي محمد والآخر عن بناته صلى الله عليه وسلم. المواضيع كتبت بأسلوب واضح والمعلومات فيهم كانت غزيرة ودقيقة إلى حد مدهش.

ومن خلال اطلاعنا على محتوى المقالات، لاحظنا أن موقع نموذج لا يسهب كثيرا في سرد المعلومات بقدر سعيه الى تقديمها بشكل واضح يسهل على طالب المعرفة العثور على ما يريد دون مشقة ولا عناء.

موقع جميل وسهل التصفح


ما لفت انتباهنا أيضا هو انفراد الموقع بمظهر جذاب لم نعهده على الاطلاق في المواقع العربية الأخرى. موقع نموذج اختار ألوانه بدقة فائقة، وتقسيم أركانه بدا لنا منسجما حتى أنك لا تكاد تنهي قراءة مقال، لتجد مقال آخر في النهاية يجذبك ويدعوك الى تصفحه. وهذا ما لا يجعلك أبدا تمل موقع نموذج بل على العكس تماما سيجعلك أكثر ارتباطا به لأنه في الحقيقة يوفر لك ما تريد ويفر عنك عناء البحث في المواقع الأخرى.

تفسير الأحلام في موقع نموذج


إذا تصفحت موقع نموذج بعناية سوف تكتشف قسم تفسير الأحلام، وهو قسم ضخم يحتوي على مئات الرموز التي تم تفسيرها بشكل دقيق وجذاب. ولغة سهلة اعتمد موقع نموذج هنا على المدرستين الحديثة والقديمة مدرسة فرويد وابن سيرين. ليصبح وعلى مدار ستة سنوات كاملة، رائد هذا المجال بل وأصبح مرجعا للعديد من المدونين في مجال تفسير الاحلام. ونال على مدار ستة سنوات نجاحا لم يسبقه اليه أحد، نظرا لدقة التفسير وأسلوبه المميز والدقيق.

لازال موقع نموذج يبحث ويطور ليصل الى الريادة ولا زلنا نكتشف يوما بعد يوم تحسينات وتعديلات جديدة. ولقد أخبرنا المدير التنفيذي للموقع بأن موقع نموذج سوف يخصص تطبيقا لتفسير الاحلام على جوجل بلاي. كما أفادنا أيضا بأن الموقع سوف يخصص "للميتا فيرس" قسما منفردا لمتابعة التحولات المقبلة التي سيفرضها العالم الافتراضي على مستخدمي الويب.

أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات