القائمة الرئيسية

الصفحات

شخصية مواليد برج الجدي في الحب والصداقة والعمل


أصحاب برج الجدي هم من مواليد الفترة الممتدة بين (22 كانون الأول/ ديسمبر و19 كانون الثاني / يناير)، والجدي ينتمي إلى مجموعة الأبراج الترابية، ترتيبه في دائرة الأبراج المرتبة (10) أما الكوكب الذي يؤثر في مواليد هذا البرج فهو كوكب زحل

أصحاب برج الجدي يتوافقون كثيرا مع مواليد برج الثور، وكذلك السرطان. أما الأرقام التي يعتقد أنها تجلب الحظ لأصحاب برج الجدي فهي كالآتي (4، 8،13،22). 

برج الجدي من الأبراج التقليدية التي تتميز بالبساطة والنظام، برج الجدي يتميز أيضا بنزعته المستقلة سواء في الحياة الشخصية أو العملية. 

مواليد برج الجدي، لهم قدرة فائقة في التعامل مع المشاكل، لديهم شجاعة مطلقة وبسالة لا نظير لها. 

الجدي برج يتصف أيضا بتعلقه الشديد بالعائلة والأسرة والأبناء، يحب الحياة المستقرة ومن هذا المنطلق تأتي نزعته التقليدية والبسيطة في الحياة. 

شخصية برج الجدي، تتمتع بالقوة والصرامة، لا تتهاون في أي مسألة، شخصية برج الجدي تتطلب الكثيرة من الليونة في التعامل معها. 

الجدي يتمتع بصفات الطيبة وهو متواضع للغاية، يحب الأجواء الأسرية، الجدي برج في غاية العطف والحنان تجاه أبنائه وإخوته. الجدي يقدر الروابط الأسرية، ويهتم كثيرا بشؤون العائلة. 

النقاط الإيجابية في شخصية برج الجدي 

أهم ما يميز شخصية برج الجدي قوة شخصيته، الجدي شخصية لا تفرط في مستحقاتها وحقوقها ومصالحها، الجدي شخصية لديها حس المسؤولية، لا تتخاذل ولا تتهاون، الجدي يهتم بأسرته كثيرا وحريص على توفير جميع أسباب الراحة لهم. 

الجدي شخصية تميل كثيرا إلى الهدوء، الجدي لا يجهد عقله في المسائل المعقدة، أسلوبه في التخطيط بسيط وواضح، يذهب مباشرة إلى أهدافه لا يفتش في تفاصيل الأمور بل يذهب مباشرة إلى الجوهر. 

الجدي شخصية تحب الاستقرار النفسي والعاطفي والمادي، يسعى الجدي إلى تحقيق أهدافه في سن مبكرة جدا. 

برج الجدي مخلص في الحب، لا يتخلى عن شريكه أبدا، الجدي من الأبراج التي تسعى إلى الزواج في سن مبكرة، يجدون في الزواج المستقر والمأوى والملاذ. 

برج الجدي لا يفكر مطولا في مسألة الزواج، إذا ما وجد الجدي الشريك المناسب فإنه يرتبط به على الفور. الجدي لا يعقد المسائل، ولا يفلسفها بالنسبة له الحياة أبسط من أن نعقدها بالتأمل العميق...أو الخيال العقيم. 

مواليد برج الجدي، يتميزون بالدقة في المواعيد، ولديهم التزام صارم بمسألة الوقت. الجدي محب لعمله ويحب أن يؤديه بحرفية متناهية. 

مواليد برج الجدي يبرعون كثيرا في الأعمال اليدوية التي تتطلب مهارة، الجدي قيادي أيضا في محيطه المهني، الجدي له القدرة على الصبر والتحمل. الجدي شديد الطموح ويقدر المسؤوليات التي تلقى على عاتقه، متفان في عمله إلى أبعد حد. 

الجدي صديق ممتاز، يتصف بالإخلاص والمودة والمحبة، صادق في مشاعره، الجدي رغم بساطته مقارنة بالأبراج الأخرى إلا انه حكيم وله رأي سديد ومنطقي، أحيانا يبدو مسيطرا وعاشقا للريادة والقيادة، يحب التفوق وتقلد المناصب الكبرى. 

الجدي لديه حس المسؤولية وهو جدير بها متى وضعت ثقتك فيه، الجدي منضبط يكره الفوضى واللامبالاة، الجدي يحقق نجاحه في الحياة من خلال ميزتين هامتين، ألا وهما الانضباط والتقيد وعدم التفريط في الواجب والمسؤولية. 

الجدي لا يتمتع بذكاء "السرطان" وليست له مواهب برج "الحوت" ولكنه لا يستخدم ذكاءه في الحياة، سلاحه هو الالتزام ببرنامج محدد وتنفيذ نقاطه بدقة متناهية، وهذا ما يجعله يتفوق على الآخرين وفي أحيان كثيرة يهيمن الجدي ويسيطر بفضل قوته وصلابته والتزامه بنهجه وبرنامجه. 

الجدي من الشخصيات التي تسيج نفسها بستار حديدي، ليس من السهل اختراق برج الجدي أو السيطرة عليه، أي محاولة من طرفك للسيطرة على برج الجدي قد تنتهي بالفشل. 

الجدي محافظ جدا ولا يقبل بسهولة الدخلاء والمتطفلين. الجدي لا يقحم أحدا في خصوصياته. 

الحديث عن المشاعر والحب والمسائل الرومانسية مع مواليد برج الجدي يبدو مسألة صعبة، الجدي برج ترابي وهذا ما يجعل قدميه ثابتتين على الأرض، الجدي لا يحلم كثيرا ولكنه يخطط ويرسم المشاريع الممكنة وهو في هذه النقطة بالذات يختلف تماما مع الأبراج المائية التي تتمتع بخيال خصب ولكن الجدي يتوافق مع مواليد برج "السرطان" لأنهم يكملون بعض الجوانب المنقوصة في شخصيته. 

بعض من عيوب شخصية مواليد برج الجدي 

من أبرز الملامح السلبية في برج الجدي كونه غالبا ما لا يتصف بالمرح، وروح الدعابة، الجدي مفرط في الجدية في كل مسائل الحياة تقريبا، انطوائي إلى حد ما ويميل إلى العزلة، حبه الشديد للهدوء قد يجعله يبدو غير اجتماعي. 

الجدي لا يكترث كثيرا بالمناسبات العامة والاجتماعية، قليل الكلام، لا يجامل، كما يبدو الجدي صارما في محيطه الأسري والعائلي لا يحب الجدال ومناقشة أفكاره. 

من بين عيوب الجدي أيضا تململه وبطئه في اتخاذ بعض القرارات الهامة والمصيرية، برج الجدي شديد التردد في المسائل العاطفية، الجدي لا يقع في الحب سريعا ولكنه إذا ما أحب فإنه يسارع في مسألة الزواج ولا يؤخرها مخافة أن يفقد حبيبه. 

وجود القمر وكوكب الزهرة داخل مدار برج الجدي يجعلان منه بطيء وغير حاسم في بعض المسائل الوجدانية، الجدي من الأبراج التي لا تفهم مشاعرها بسرعة. 

الجدي برج دكتاتوري بامتياز، متسلط لا يقبل المناقشة والجدل. الجدي لا يثق كثيرا في المحيطين به، وهو لا يطمئن لأي مسألة حتى يجزم فيها بنفسه. 

الجدي شديد التقيد بأفكاره ولا يقبل التخلي عنها بسهولة، أحيانا يدرك الجدي جيدا أخطائه، ولكنه لا يعترف بها أمام الآخرين. يحبذ الاستمرار في نفس النهج على ان يظهر مخطئا في عيون الناس. 

الجدي أيضا من الأبراج التي لا تحسن التعامل مع الملل، الملل قد يسيطر على حياتهم وغالبا ما لا يجدون طريقة لتصريفه أو التخلص منه، على عكس بعض الأبراج المائية التي تجد في الخيال والإبداع موئلا وملجآ للتخلص من الكآبة والروتين. 

الجدي مع أصدقائه وعائلته 

الجدي بشكل عام شخصية مستقرة، تتمتع بثقة الآخرين، وهذا ما يجعل دائرة أصدقاء برج الجدي تبدو واسعة إلى حد ما، الجدي يختار أصدقاءه بعناية، الجدي لا يبني علاقات في سبيل مصالح شخصية ضيقة بل يعتبر الأصدقاء جزءا لا يتجزأ من كينونته. 

الجدي يجد في أصدقائه بعض الخصال التي يفتقدها، فهو يحب مخالطة المرحين، الجدي في الصداقة يعتبر صديقا مخلصا للغاية ولكنه يرسم حدودا واضحة لتلك الصداقة ولا يجعلها تتسلل إلى عالمه الداخلي أو النفسي. 

الجدي ليس من الشخصيات التي تبحث عن دفئ المشاعر بين الأصدقاء، ولكنه يجد في الصداقة دعامته، فهو يحب عرض أفكاره ويحب التحدث في المسائل الحياتية البسيطة، مثل غلاء الأسعار أو الأحداث السياسية ولكنه لا يخوض بعمق في ذلك فهو يحب الحديث فيها فقط لأنه يكره الفراغ والملل. 

الجدي يهرب من الواقع أحيانا باللجوء إلى الأصدقاء، ولكن عندما تزول اسباب كآبته أو الملل، فإنه يحبذ الانطواء والعزلة والعودة الى البساطة التي يجد فيها كيانه وذاته المستقلة المفعمة بالأنانية أحيانا. 

الجدي شديد التعلق بذكرياته، يحب ألبوم صوره القديمة، بل هو من الأبراج التي تسعى إلى توثيق حياتها يوما بعد يوم. الجدي يستحضر الذكريات بأسلوب مشوق وحميمي، يحدثك عن طفولته وعن شبابه ومغامراته، الجدي يعشق سرد حكاياته ويرى فيها بطولات لا تنتهي، متعته في استحضار الماضي لا تضاهيها متعة أخرى. 

الجدي "الأب" هو شخصية مثالية لا ينازعه في ذلك أحد، الجدي (الزوج) يبدو شديد التعلق بزوجته ولا يفرط فيها بسهولة، الجدي في دائرته الأسرية سيد بامتياز، يحظى بالحب والاحترام، الجدي يتمتع بهيبة داخل اسرته لا يضاهيه فيها أحد. 

مسألة الحب لدى مواليد برج الجدي 

من الصعب جدا استمالة قلب الجدي في المسائل العاطفية، وقوع الجدي في الحب مسألة جد معقدة ومستعصية أحيانا، ولكن للجدي منافذ تجعله يقع في الحب كباقي الشخصيات ومن بين تلك المنافذ، أن يشعره الشريك بالعطف أن يبدي تجاهه اهتماما خاصا. 

الجدي يصنف من بين الأبراج التي يصعب التعامل معها عاطفيا، الجدي واقعي في الحب، لا يبحث كثيرا في المسائل الخيالية ولا يعيش الجدي قصصا رومانسية كما تلك التي نراها في الأفلام أو نسمع عنها في الحكايات. 

الجدي في مسألة الحب مباشر، يحكم كثيرا بالظواهر لا يبحث في أعماق شريكه كثيرا، بل تكفيه المعاملة الحسنة والأفعال الإيجابية كي يقتنع بشريكه. 

يمكن الجزم في هذا السياق بأن برج الجدي ليس رومانسيا إلا في الحالات النادرة، ولكن وقوع الجدي في شراك الحب قد يجعله شديد التعلق بشريكه، الجدي يرى في المشاعر استقراره فهو لا يبحث عن المغامرات العاطفية بقدر ما يهمه الاستقرار ولذلك يسعى الجدي إلى الزواج مبكرا. 

العمل بالنسبة لمواليد برج الجدي 

الجدي في العمل شخص مثابر ومخلص، الجدي شديد الولاء والوفاء للمؤسسة التي يعمل فيها. الجدي شخصية حيوية في العمل يبذل قصارى جهده في سبيل الوصول إلى أفضل النتائج. 

الجدي لديه مردودية عالية في العمل وغالبا ما يستحوذ على ثقة رؤسائه ويجعلهم يعتمدون عليه في كل الأمور وهو في هذه الخصلة يلتقي مع برج الثور. 

الجدي بارع في المسائل الإدارية لأنه شديد التنظيم والانضباط. 

الجدي لا يكل من العمل بوسعه أن يستمر في عمله ساعات طويلة، المهم بالنسبة لمواليد برج الجدي، اتقان العمل، الجدي يكره التقاعس والإهمال في المسائل المهنية، يحب المداومة والمواظبة. 

الجدي من أكثر الأبراج التي تقدس مسألة العمل، أثناء عمله الجدي يكون شديد التركيز والحرص، لا يفكر سوى في الإنتاج، عامل الوقت حاسم بالنسبة لمواليد برج الجدي، يكرهون مضيعة الوقت والاستغراق في الخيال وأحلام اليقظة. 

البعض يعيب على مواليد برج الجدي كونهم غير مبدعين في عملهم، بسطاء، تفكيرهم محدود، لا ينزعون الى الخيال والابتكار والتجديد لكن كل ذلك لا يمنع مواليد برج الجدي من التفوق والوصول إلى اعلى المراتب. 

من بين الأعمال والمهن التي تناسب مواليد برج الجدي، العمل في سلك الأمن والجيش، العمل داخل دوائر الحكومة، العمل في سلك التعليم، العمل في مجال الصحة، الأشغال اليدوية ... 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات