القائمة الرئيسية

الصفحات

هو اسم علم مؤنث أصله عربي ، ومعناه ما يزين الشيئ أو يجمله ، ورد ذكره في القرآن في العديد من المواضع، ومنها على سبيل المثال ، قوله تعالى في سورة (القصص):﴿فَخَرَجَ عَلَى قَوْمِهِ فِي زِينَتِهِ﴾ ، و قد يدل هذا الإسم أيضا على ما تضعه المرأة من زينة، و مثل ذلك الديباج و الحلي، وقد يعني هذا الإسم جمال المرأة و حسن أخلاقها وصفاتها .

إذا كتب اسم زينة بالأحرف اللاتينية في هذه الصيغة (ZINA) فهو إختصار لإسم "زنوبيا" ملكة تدمر الشهيرة.

معنى اسم زينة في اللغة الإنجليزية

قواميس و معاجم اللغة الإنجليزية ، ترجع الإسم إلى أصله في اللغة اليونانية و يعني ( المشرقة ) أو ( العائدة) و معناه أيضا " زهرة الشمس" و هناك بعض المراجع تنسب الإسم إلى أصل عربي وهو يعني " الجميلة". 

أصل الإسم

تشير بعض المصادر أن اسم زينة مشتق أساسا من كلمة " زينب " و التي تعني " الشجرة الجميلة التي تنبت في الصحراء ذات أزهار جميلة و فيحاء" .

اسم زينة في اللغة الإنجليزية والفرنسية واللغات اللاتينية عموما لا يكتب على هذه الشاكلة ( zeina) بل يكتب هكذا (zina).

صفات ومميزات شخصية زينة

زينة شخصية رومانسية للغاية ، شديدة الإعتناء بأناقتها، واثقة من نفسها و تعرف طريقها بشكل جيد ، دائما مبتسمة ، تحظى بالقبول أينما ذهبت، تتذوق الشعر و تستمتع بالموسيقى محبة للمغمرات متجددة و متألقة دوما، تكره الروتين و تميل إلى التجديد ، مشاعرها متدفقة حنونة إلى أبعد حد، و كل من يراها يستلطفها .
  • البرج الفلكي الذي يناسبها : برج الحمل
  • اللون الذي يناسبها: البرتقالي 
  • رقم الحظ: 7
  • يومها المفضل : الإربعاء

دلع اسم زينة 

إذا أردت أن تدلع فتاة أو طفلة اسمها زينة بإمكانك إختيار العبارات التصغيرية التالية :

 زينتي  زينو  زانو  زنوبة 

مشاهير يحملون اسم زينة 

زينة: ممثلة وعارضة أزياء مصرية، دخلت مجال التمثيل سنة 1995 ولا زالت مستمرة فيه إلى يومنا هذا. ساهمت في عشرات من الأعمال الدرامية و السينمائية لعل أشهرها "الحياة منتهى اللذة" و "عفاريت السيالة".
من مواليد 4 فبراير 1977 بالقاهرة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات