القائمة الرئيسية

الصفحات

شخصية مواليد برج العقرب

رمز برج العقرب


أصحاب هذا البرج هم من مواليد الفترة الممتدة بين (23 أكتوبر و21 نوفمبر)، ينتمي برج العقرب إلى الأبراج المائية شأنه في ذلك شأن برج السرطان والحوت، وهو يتأثر بالكوكبين (بلوتو و المريخ). وهذا ما يفسر قوة هذا البرج ونجاحه في أغلب الأحيان. 

يأتي ترتيبه الثامن في الدائرة الفلكية ورمزه في دائرة الأبراج (العقرب) أما الأرقام التي تجلب الحظ لهذا البرج فهي: (4، 13، 21، 27، 32) 

يتفق برج العقرب أساسا مع برجي السرطان والحوت، لأنهم ينتمون جميعا إلى عنصر واحد وهو الماء. ويتفق العقرب أيضا مع الأبراج الترابية مثل العذراء وكذلك الجدي، هذان البرجان يمنحان العقرب الدعم ويوفران له جانب الأمان. بينما يجد برج الدلو والجوزاء صعوبة في التعامل مع العقرب وقليلا ما ينجحان في بناء علاقة معه أي كان نوع تلك العلاقة... 

أما علاقة العقرب بالأبراج النارية مثل برج الأسد فهي علاقة تتسم بالصدام والتحدي وفي أغلب الأحيان لا يتفق العقرب مع اي برج ناري على الاطلاق. 

الملامح العامة لشخصية برج العقرب 

صاحب أو مولود برج العقرب شخصية غامضة بامتياز، من المستحيل الاقتراب من ذاته أو مجاله الخاص، انت لا تستطيع فهم العقرب إلا بعد عشرة مطولة، يبدو احيانا تلقائيا أو عفويا ولكن هذا السلوك لا ينتهجه الا مع برج السرطان او الحوت لأنهما من نفس طبيعته أما مع الأبراج الأخرى فالعقرب يظل غامضا إلى أبعد حد. 

برج العقرب من الشخصيات التي تعشق المسائل الغيبية الغامضة وهو مولع بالمعرفة الى ابعد حد، كثير البحث والتفكير يستهويه العلم والقراءة. 

يهتم بمظهره الخارجي اهتماما بالغا شديد الأناقة، يعشق العطر ويحب الجمال في كل شيء. مغرور أحيانا ولكن غروره يبقى مستترا، فهو لا يشعرك بأنك أقل منه قيمة إلا إذا استشعر بانك تتعالى عليه، حينئذ يبدأ العقرب في استعراض مؤهلاته ولا يتوقف حتى تقتنع به وبقوته. 

العقرب شخصية تبحث دوما عن العلاقات الجديدة سواء كانت عاطفية او غيرها، العقرب من أكثر الأبراج تعلقا بالقيم الاجتماعية و الرابطة الأسرية. 

العقرب عاشق لفصل الشتاء يحب برودة الجو ويعشق المطر تأسره النجوم في الليل ويهوى الطبيعة الى حد كبير. 

العقرب يعشق الهدايا ويتلذذ ايما تلذذ بالحصول على الأشياء والمقتنيات مجانا. 

إذ أعجبه شيء بوسعه أن يطلبه منك بأسلوب تجعلك تعطيه اياه دون تفكير وهو البرج الوحيد في الدائرة الفلكية الذي بوسعه الامتلاك دون جهد أو تعب. 

رجل العقرب يحب تدرجات اللون الأزرق وكذلك البنفسجي أما المرأة العقرب فهي عاشقة للون الأحمر هذا اللون يأسرها ويمنحها طاقة وحيوية لا حدود لهما. 

نقاط القوة لدى برج العقرب 

برج العقرب يتمتع بالكثير من الخصال والمميزات الإيجابية التي تجعله شخصا جذابا ملفتا وناجحا وأهم صفاته هي: 

قوة التركيز: برج العقرب له قدرة غريبة على التركيز وتحديد الهدف، ذاكرته قوية وبصيرته ثاقبة يحدد طريقه بسرعة ويسلكه بثبات ولا يشتت تفكيره أي شيء حينما يصمم على بلوغ غايته. 

شجاع: برج العقرب مقدام وشجاع لا يخاف الأهوال، مهما كانت التحديات تجده مصمم على المضي قدما وأسلوبه في الحياة الهجوم ولا شيء غيره... جريء إلى أبعد حد، قوي ومثابر، لا يثني عزائمه الخوف ولا يركع أبدا. 

مخلص: برج العقرب مخلص لصديقه وشريكه، يعرف معنى الولاء ويقدره، الوفاء لديه قيمة راسخة والأمانة بالنسبة لمواليد هذا البرج غالبا ما تكون حاضرة. يثق بهم الآخرون والعقرب يؤتمن في كل شيء، المال والعرض ونحو ذلك... فهو لا يفشي سرا ولا يفضح أحدا. 

الطموح: صاحب برج العقرب شخص طموح هدفه في الحياة هو النجاح والاستقرار ليس لطموحه حدود فإذا ما رأيته يبلغ غاية فإنه سرعان ما ينشد الهدف الموالي لا يتوقف …. 

سلبيات برج العقرب ونقاط ضعفه 

مثل بقية الأبراج لبرج العقرب بعض العيوب ومنها على سبيل المثال: 

غيور: برج العقرب تتملكه الغيرة عندما يتعلق الأمر بشريكته فهو لا يسامح من يتعدى حدوده تلك ويعتبرها حدودا محرمة. كما يغار العقرب من الأشخاص الذين يتقربون نحو أصدقائه، العقرب يحب رسم حدود الصداقة والتموقع فيها ويكره الدخلاء ويمقتهم مقتا شديدا. 

متملك وأناني: برج العقرب سلبي في هذه المسألة إلى أبعد حد، فهو لا يحب من يتدخل في شؤونه الخاصة ولا يحب من يقترب من ممتلكاته أناني مفرط في أنانيته في التعامل مع الآخرين، يؤثر نفسه ويحب أن يحظى باهتمام الكل من حوله وأي شخص يحاول الاقتراب من علوية ذاته أو ينتقدها، فقد يعرض نفسه للأذى. 

غامض: برج العقرب من أشد الشخصيات غموضا سواء تعلق الأمر بالرجل أو المرأة، لا يجعلك تقترب من مجاله الحيوي أبدا، لا يطلعك على اسراره وان أوحى لك بأنه يحدثك عن سر، فكن على يقين ان كل كلامه غير صحيح، فهو مراوغ جدا في هذا الجانب يحب المواربة ولا يطمئن لأي كان، وذلك أسلوبه في الدفاع وحماية نفسه من المتطفلين والغرباء. 

مسيطر عاشق للسلطة: من الأكثر الأبراج تسلطا برج العقرب اذ يسعى دائما الى السيطرة على منهم من حوله، يحب ضعفهم أمامه، ويسعى دوما الى جعلهم تابعين له و يدورون في فلكه. برج العقرب لا يطمئن لمن اقوى منه إلا إذا شعر بانه سيطر عليه وقد يستعمل قوته الناعمة في سبيل ذلك. 

منتقم: ذاكرته القوية قد تصبح نقمة في بعض الأحيان، برج العقرب لا ينسى أبدا شخصا خذله ولا ينسى مطلقا الخيانة فهو قد يحتفظ بحق الرد طيلة حياته، فإذا ما سنحت له الفرصة بالانتقام، فإنه يجد لذة رهيبة في ذلك، انتقامه شديد ولدغته قاسية. 

علاقة برج العقرب بالعمل والمال 

العمل لدى مواليد برج العقرب قيمة مقدسة، العقرب يحب مجالات العمل التي تشهد منافسة فهو يحب ان يختبر قوته في كل وقت للتأكد من استمرارية نجاحه. 

العقرب طموح ودؤوب في عمله، لا يستسلم ابدا ولا يتوقف حتى يبلغ هدفه النهائي. 

العقرب متحفظ أمام زملائه ورؤسائه، لا يحب ابدا ان يلاحظوا خطواته ولمساته الجديدة في العمل يحب الإنجاز والنجاح المباغت. 

العقرب سريع الصعود على السلم الاجتماعي وصوله الى القمة غالبا ما يكون سهلا ولكنه لا يحب الراحة والسكينة ينتابه شعور بالملل إذا ما وصل الى النجاح، لذلك تجده يبحث عن نجاح آخر بنفس العزيمة الفذة وكأنه لم ينجز شيئا... 

مولود برج العقرب يحب الريادة والسيادة والقيادة في عمله، كما يميل الى العمل في صلب مجموعة وسرعان ما تجده قد سيطر عليها وجعلها خلية خاصة تعمل لأجله، وفي سبيل نجاحه العقرب بوسعه ان يروض كل الأبراج في العمل ويطوعهم. 

العقرب شديد الحساسية في علاقته مع المال، فهو يخاف العوز بشدة يسعى دائما الى الادخار بارع في التعامل مع المال منجذب اليه بطريقة غريبة وهو يحسب المال درعه وسيفه في ذات الوقت. 

يبدو العقرب ظاهريا بخيل للغاية ولكن على العكس مولود هذا البرج سخي وكريم الى ابعد حد خاصة مع الأصدقاء المقربين والأسرة. 

علاقة برج العقرب بالأسرة والأصدقاء 

الروابط الأسرية تحتل حيزا هاما لدى مواليد برج العقرب، برج العقرب يسعى دائما الى احاطة أسرته بالرعاية الكاملة، يوفر لعائلته جميع أسباب الرفاهية ويغمرهم بعطف منقطع النظير. 

برج العقرب يسعى جاهدا لجعل أسرته سعيدة فقد يكون بخيلا مع الغرباء لكن مع الأسرة العقرب سخي في كرمه الى ابعد حد. 

صديق برج العقرب يتمتع بنفس الأهمية التي يمنحها العقرب لشقيقه، فهو كثيرا ما لا يضع فرقا بين شقيقه وصديقه يؤثره ويكرمه ويحميه إذا لزم الأمر. 

حتى تستطيع كسب صداقة العقرب يجب ان تتحلى بالصدق والإخلاص والأمانة. إذا ما شعر العقرب أو أحس بأنك تصدقه في كل شيء، حينها لن يتأخر ابدا في قبول صداقتك وجعلك من مقربيه. 

صداقة العقرب غالبا ما تكون مثالية ومتينة لا يشوبها شيء فهي صافية صفاء الماء. أكثر الأبراج المحظوظين بصداقة العقرب، هم مواليد برج السرطان إذ يجدون حظوة كبيرة وغريبة من قبل العقرب إلى درجة لا يمكن وصفها او تخيلها، لأن برج السرطان يأسر جميع الأبراج المائية، فهم يجدون فيه المثل والقيم التي يحبونها. أما العقرب فهو أمام السرطان شخص غاية في الطيبة والكرم. 

العاطفة وبرج العقرب 

العقرب في الحب رومنسي للغاية ولكن رومانسيته تلك لا تبد ظاهرة للعيان يخفيها متى شاء لأنه متكتم ومتحفظ الى أبعد مدى. 

برج العقرب في الحب يعشق الكلام العاطفي والعبارات الرومانسية المشبعة بالأحاسيس الدافئة، متى أحب العقرب أصبح شغوفا بحبيبه ومتى عشق فإنه يصبح اسير معشوقه. 

برج العقرب خارج دائرة الحب هو من اقوى الشخصيات ولكنه إذا ما وقع في الحب فإنه يصبح ودودا لطيفا الى ابعد حد. العقرب عندما يجد شريكته او شريكه فإنه لا يخفي شوكته فحسب بل ينتزعها حتى اشعار آخر... 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات