القائمة الرئيسية

الصفحات

الصفات الإيجابية والسلبية لدى مواليد برج الأسد


برج الأسد هو البرج الخامس في الدائرة الفلكية المقسمة إلى إثني عشر برجا، وهو ينتمي إلى مجموعة الأبراج النارية إلى جانب (الحمل) و (القوس)، أصحاب هذا البرج هم الأشخاص الذين يولدون في الفترة الممتدة بين (23 يوليو/ تموز إلى غاية 22 أغسطس/ آب). وتعتبر الشمس هي الجرم الفلكي المؤثر في هذا البرج، عنصره النار، ورمزه في دائرة الأبراج (الأسد). 

الأبراج التي تتوافق مع برج الأسد هي الحمل والجوزاء والميزان والقوس، بينما يعتبر برج الدلو البرج المعاكس للأسد. 

أما برجي الحوت والجدي يمكنهما التعامل مع برج الأسد لكن التوافق بينهما قليل. الألوان التي تناسب برج الأسد هي الألوان المشبعة بالطاقة مثل اللون الذهبي واللون الأصفر وكذلك اللون البرتقالي. 

أما الأرقام التي تجلب الحظ لبرج الأسد فهي على التوالي: (1، 9، 10، 25،50، 100). 

الصفات الإيجابية لدى برج الأسد 

برج الأسد من الأبراج التي تتمتع بصفات إيجابية كثيرة مما يجعلهم مميزين و جذابين إلى حد كبير. 

مبدع وطموح: برج الأسد لديه قدرة عجيبة على خوض المغامرات والتجارب الجديدة، غالبا ما يكون مميزا في العمل والدراسة، يخاطر ويجازف وكثيرا ما ينتصر، برج الأسد كثيرا ما يتعلق بالنجاح وهو من أكثر الأبراج تألقا وتفوقا، برج الأسد من الأبراج العقلانية والواقعية، لديه ذكاء خارق وقد يحوله إلى قوة لا يمكن الاستهانة بها أبدا. 

كريم إلى حد السخاء: برج الأسد يتميز بشدة الكرم والسخاء، يؤازر الآخرين ويساعدهم، يضحي أحيانا في سبيل إغاثة شخص يحبه، يجد متعة كبيرة في العطاء، يسعى بكل طاقته إلى نشر السعادة بين أصدقائه ومقربيه. 

شخصيته مرحة: مواليد برج الأسد يعشقون المزاح و الدعابة والضحك، الأسد لديه حس فكاهي فريد، مما يجعل الآخرين يحبون صحبته ويسعون نحو صداقته. 

حنون ودافئ المشاعر: مولود برج الأسد يتمتع بشخصية عطوفة ولطيفة وهو شخص محب ويعشق إسعاد غيره، برج الأسد صريح في التعبير عن المشاعر لا يخفيها أبدا و يبديها بطريقة واضحة وشفافة. 

شخصية تحب القيادة والريادة: برج الأسد يتمتع بشخصية قوية تمكنه من حسن الريادة والقيادة على جميع الأصعدة، الأسد له قدرة فائقة في بلوغ أهدافه وتحقيق نجاحه، يحظى بثقة الآخرين وكثيرا ما يعول عليه في المهمات الصعبة، جدير بالمسؤولية ومتمكن بوسعه حل أي مشكلة مهما كانت مستعصية. 

الاعتداد والثقة بالنفس: مولود برج الأسد لديه ثقة كبيرة في ذاته، يعرف مقدراته ومميزاته جيدا لديه شعور فطري بالقوة، قراراته حاسمة ودقيقة، ثقته بالنفس ليست مفرطة بل نابعة من قوة حقيقية يمتلكها وهي التي ما توصله إلى أعلى المراتب والدرجات. 

جذاب: مواليد برج الأسد يتمتعون بشخصية ملفتة وجذابة، صاحب برج الأسد سريع التأثير في الآخرين، حس الدعابة وكذلك الثقة البالغة في النفس يجعلانه محور اهتمام الكثيرين، مواليد برج الأسد يعشقون المناسبات السعيدة والاحتفالات، مواليد برج الأسد يهتمون كثيرا بتفاصيل الحياة الاجتماعية ويرون نجاحهم في بناء العلاقات القوية والمتينة. 

الوفاء: مواليد برج الأسد أوفياء ومخلصين إلى أبعد حد، خاصة تجاه الأشخاص الذين يهتمون لأمرهم، الأسد مخلص في الصداقة، صادق في الحب، يسعى الأسد دائما إلى حماية أحبائه وتحصينهم والدفاع عنهم بشراسة إذا لزم الأمر. 

شجاع ومقدام: أهم خصال برج الأسد هي الشجاعة المطلقة، الأسد لا يخاف أبدا، وهو لا يعرف المستحيل، من الصعب جدا تحدي الأسد لأنه شديد الوثوق في ذاته ويعرف تقييم المسائل بكفاءة عالية. 

صريح وصادق: مولود برج الأسد يتسم بشخصيته الواضحة، يكره التملق والكذب، شفاف في التعامل مع الآخرين، لا يعرف القناع ولا القفازات، مباشر في تعابيره وتصريحاته، الأسد لا يعرف المماطلة والمخاتلة. 

متفائل للغاية: التفاؤل يعد سمة بارزة تطبع شخصية برج الأسد، الأسد لا يعرف اليأس والقنوط ويكره الإحباط، نظرته للحياة عامة تعتبر إيجابية، الأسد لا ينظر إلى صغائر الأمور، سعادة الأسد في الحياة تكمن في نظرته التفاؤلية حتى تجاه أكثر المسائل تعقيدا. 

أنيق ومبهر: مولود برج الأسد يعشق الأناقة ويحب أن يظهر في هيئة جذابة، الترتيب شعاره، عنايته بصحته وأسلوب غذائه لا تقل قيمة في نظره عن العناية بالمظهر الخارجي إطلالته ملفتة وحضوره قوي. 

عيوب برج الأسد 

في الواقع شخصية برج الأسد تتمتع بالعديد من الخصال الحميدة إلا أن هذا لا يمنع وجود بعض نقاط الضعف والسلبية في شخصيته وهذا ما سوف نكتشفه تباعا في هذه الفقرة. 

عنيد: من أهم الصفات السلبية في برج الأسد هي العناد والتمسك الشديد بالرأي، يصعب إقناع صاحب برج الأسد بأي رأي آخر مخالف لرأيه، وهذا يعود أساسا إلى ثقته الشديدة في نفسه، برج الأسد لا يعترف أبدا بأخطائه وهو كثيرا ما يلقي باللوم على الآخرين إذا ما فشل في أمر أو تعسرت لديه مسألة. 

الأنانية: الأنانية أو حب الذات صفة سلبية واضحة في شخصية برج الأسد، في بعض المواقف تجده يؤثر نفسه على حساب الآخرين، وهذا ما قد يسبب له حرجا كبيرا في بعض من علاقاته أو معاملاته الإنسانية والاجتماعية. 

غيور إلى أبعد حد: الأسد لديه شخصية تعشق المنافسة والتحدي، ولكنه يكره رؤية شخص آخر أقوى منه أو لديه إمكانيات أفضل، فإذا ما تملكته الغيرة فإنه يفقد الكثير من نقاطه الإيجابية وبعض خصاله الحميدة قد تصبح منبوذة أو مكروهة لأن جانب الغيرة يؤثر في الأسد تأثيرا سلبيا للغاية ويظهره أمام الناس بعكس صورته الحقيقية. 

الاعتداد المفرط بالذات: على الرغم من كون الثقة بالنفس سمة إيجابية في شخصية مولود برج الأسد إلا أنها قد تتحول في لحظة إلى نقمة تعود عليه بالسوء والضرر لأن تلك الثقة الزائدة قد تتحول لوهلة إلى شعور بالتعالي والكبر وهذا يجعله أحيانا يتعامل مع الآخرين بفضاضة وغطرسة. 

الرغبة الملحة في السيطرة: على الرغم من كون أصحاب هذا البرج يتمتعون بحس اجتماعي رائع إلا أنهم أحيانا يتحولون إلى أشخاص يعشقون السلطة والتملك، احساسهم بحاجة الآخرين لحمايتهم يجعلهم ينزعون إلى شهوة التسلط الجامحة وهذا يظهر جليا في محيطهم الأسري وكذلك العملي وحتى داخل دائرة الأصدقاء. 

صبره ينفد بسرعة: الأسد شخصية قوية ولكنه أحيانا يفتقد إلى صفة الصبر وغالبا ما يراه الآخرون عجولا و لجوجا لا يحتمل الترقب والانتظار يحب السرعة في بلوغ الأهداف ولا يقوى على التجلد إذا ما تملكته رغبة بعينها. 

يغضب بسرعة: الأسد تنتابه أحيانا موجة من التوتر والعصبية، تفقده توازنه، ردت فعله عنيفة للغاية، التعامل معه في هذه الحالة يستوجب الحذر إذا لا يجب الدخول معه في التحديات لأن تحدي الأسد عند غضبه وثورته قد يؤول إلى عاقبة غير محمودة. 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات