القائمة الرئيسية

الصفحات

أبرز خصال ومساوئ برج الثور


برج الثور ينتمي إلى مجموعة الأبراج الترابية وهي (الجدي والعذراء)، أصحاب برج الثور هم من مواليد الفترة الممتدة بين (21 أبريل إلى حدود 20 مايو)، مولود برج الثور يتفق في شخصيته وسلوكه أو مزاجه مع جميع الأبراج الترابية وكذلك المائية. 

أما شريكه المثالي في العمل والصداقة والحب، فهو برج العقرب، إذ يشكل معه ثنائيا متوافقا ومنسجما. كما يتفق برج الثور مع الجدي والعذراء والسرطان وكذلك الحوت. 

برج الثور لا يتفق مع الأبراج الهوائية والسمة التي تميز علاقته معهم هي التباعد كما يجد برج الثور صعوبة بالغة في التعامل مع برجي الحمل والجوزاء. 

الكوكب المؤثر في برج الثور هو كوكب الزهرة، أما ترتيبه في الدائرة الفلكية فهو (2) أهم خصاله الثبات، الرمز الذي يشير اليه في الدائرة الفلكية هو (الثور). 

خصائص برج الثور 

أهم نقاط القوة لدى أصحاب برج الثور، كونه شخصية جديرة بثقة الآخرين، انسان عملي ومثابر، مخلص في الحب والصداقة، إحساس عال بالمسؤولية، مستقر في حياته عموما. 

أما نقاط ضعفه فهي كالآتي: عنيد للغاية، غيور إلى حد الأنانية. 

برج الثور شخص عملي وجاد، تنتابه أحيانا فترة من الخمول والكسل، يواجه برج الثور عموما مشكلة في التركيز خاصة في الأنشطة التي تتطلب إعمال الذهن، يواجه صعوبة بالغة في التعلم خاصة في المواد التي تتطلب الحفظ أو التي تعول على الذاكرة. 

برج الثور يتميز بشخصية مندفعة وقوية، بوسعه المواجهة والتحدي، فإذا أصر برج الثور على القيام بشيء فإنه ينجزه مهما واجهته العراقيل والصعاب، عناده يجعله شخصا لا يرضخ بسهولة. 

خصال برج الثور الإيجابية 

  • الصلابة: شخصية برج الثور تتميز بالقوة والصلابة والشدة أحيانا. 
  • الصبر: برج الثور يتمتع بخصلة الصبر والمداومة، لا يصيبه اليأس والإحباط إلا نادرا، خطواته ثابتة ورصينة مما يجعله يبلغ النجاح في النهاية، كلفه ذلك ما كلفه. 
  • دؤوب: برج الثور يتمتع أيضا بصفة الدأب والمثابرة، فهو لا يكل ولا يمل حتى يحقق ما يريد. 
  • الدقة: برج الثور شخص دقيق جدا في عمله ومواعيده، ينجز عمله بدقة فائقة مما يجعله يتمتع بإعجاب رؤسائه ومديريه في العمل. 
  • الثقة بالنفس: برج الثور، شخص واثق في نفسه ومعتد بها إلى ابعد حد. لا يهزه انتقاد الآخرين له، وهذا ما يجعله يستمر ويثابر، فلا يثني عزيمته شيء، متفان الى درجة قصوى، لا ينهي عملا حتى يتأكد من إتقانه على أكمل وجه. 
شخصية برج الثور تتميز بنظرتها الواقعية للحياة، عناده الذي يصنفه البعض ضمن السلبيات هو في الحقيقة ملكة ايجابية ونقطة قوة لا يمكن الاستهانة بها أبدا. 

برج الثور من الذين يخططون جيدا لمستقبلهم، بوسعه أن يستمر لسنوات على نفس النهج والدأب والوتيرة في سبيل بلوغ هدفه المنشود. 

الاستمرارية وعدم الخضوع للعراقيل، يجعلان من صاحب برج الثور، مسؤول ناجح في عمله. لذلك ليس من قبيل الصدفة أن نجد أن معظم رجال الأعمال وأرباب العمل هم من مواليد برج الثور وكذلك السياسيين والرؤساء. 

الثور محب للجمال، عاشق للأناقة، يسعى أن يكون جذابا في محيطه، يقدر الصداقة ويمنحها اولوية بالغة إذا ما تعرف على صديق مخلص. 

مولود برج الثور عاشق للطعام نهم إلى حد ما... يحب المتعة والترفيه، عاشق للطبيعة والنبات، يهوى الأسفار، عطوف وحنون، رصين، يلقى الاحترام والمودة من الجميع، لبق في كلامه، مؤدب ومحاور جيد. 

برج الثور يتسم بالهدوء والليونة، مسالم في أغلب الأحيان. يعول عليه الأقرباء كثيرا لرجاحة عقله وسداد تفكيره، توكل إليه أصعب المهمات ولكنه ينجزها بإتقان بليغ ودقة متناهية. 

مواليد برج الثور يتمتعون بثقة من حولهم، لأنهم أشخاص عمليين، يحسنون التصرف في المال، ينفقون بمقدار، أذكياء، لديهم طموح كبير، صادقين وربما لا يعيبهم سوى العناد. 

برج الثور والحب 

مواليد برج الثور، يقدرون الحب والعاطفة، يسعون دائما إلى التوازن في المشاعر، برج الثور يصدق في الحب ولا يخذل شريكته أبدا. 

برج الثور لا يبوح بالحب، إنما يوحي به من خلال التصرفات والنظرات، الثور إذا ما أحب فإنه يستمر في وفائه مهما كلفه ذلك من عناء. صفة الرومانسية لا تفارقه أبدا وتعبيره عن الحب دائما ما يكون بالإيحاء... 

ليس برج الثور بليغا في التعابير العاطفية كما برج السرطان، ولكن إذا ما التقيا فإنهما يشكلان ثنائيا رائعا. أنثى برج الثور تنسجم كثيرا مع الرجل برج السرطان لأنه يغمرها بعاطفة الأبوة. 

برج الثور مندفع بغريزته وشهوته نحو حبيبته، فهو شهواني إلى أبعد حد، تثيره المرأة الفاتنة وينجذب إلى المرأة المتمنعة، لأنها تأسره فلا يهدأ له بال حتى يظفر بها وكثيرا ما ينجح في ذلك. 

الرجل الثور، غيور في الحب ولا يحتمل أن يرى شريكته أو حبيبته تتحدث إلى رجل آخر حتى وإن كان ذلك الرجل صديقه إذ سرعان ما يتقلب مزاجه ويصبح عنيفا إذا ما شعر بأن حبيبته تهتم بشخص غيره. 

الحب مع برج الثور يحتاج إلى الصبر، لأن الثور متقلب أحيانا في هذه المسألة، الثور غالبا ما يختار شريكته من نفس بيئته، وهو لا يسعى أبدا إلى علاقة عابرة، يقدر المرأة ويمنحها كل العطف إذا ما أحس بأنها تستحق حبه. 

الثور محافظ جدا في علاقته بالمرأة، يكره تبرج الزوجة والحبيبة، يحب رؤيتهن في هيئة محافظة، الثور غالبا ما يفاجئ حبيبته بالهدايا وهو يعتقد أن الهدية أهم رسالة حب يمكنه أن يوجهها إلى حبيبته. عكس برج السرطان الذي يبدو بخيلا في هذا الجانب، فبرج السرطان يعتقد أن التعبير بالكلام أهم من الهدية. 

برج الثور والعلاقات الاجتماعية 

برج الثور يتسم بشخصيته الاجتماعية، يسعى نحو تكوين رابطة صداقة متينة، برج الثور يسعى منذ طفولته إلى تكوين صداقاته والتي تستمر معه سنوات طويلة، برج الثور أمين في الصداقة ويقدرها إلى أبعد حد. يقف إلى جناب صديقه وقت المحن ويؤازره ويدعمه ماديا ومعنويا. 

الأسرة والعائلة لدى برج الثور 

مولود برج الثور، يمنح الأسرة أولوية بالغة، فهو محب لأقربائه، شغوف جدا بالأطفال، يسعى إلى ربط صلة وطيدة مع عائلته من خلال الزيارات، يسعى برج الثور أن يكون له حضور بارز وسط العائلة فهو حريص على مشاركة أقرابه أفراحهم. 

برج الثور، شخص يحترم التقاليد والعادات الاجتماعية لذلك نجده لا يغفل أي مناسبة أو حدث الا ويكون فيها حاضرا. 

علاقة برج الثور بالعمل والنجاح والمال 

برج الثور عاشق للمال، يسعى جاهدا في حياته لحيازته، لذلك يجتهد كثيرا في عمله، ويصبر كثيرا في سعيه ودأبه، يحسن إدارة المال (إدخارا واستثمارا وإنفاقا). 

يسعى برج الثور دائما إلى أن يكون له مصدر دخل إضافي لذلك لا تجده يكتفي بالوظيفة فحسب، بل يسعى إلى انشاء مشاريع أخرى إذا ما تيسر له ذلك. 

برج الثور لا يعرف التقاعس في العمل. مفتاح نجاحه ليس الذكاء كما هو الحال بالنسبة للسرطان إنما هو الجهد والصبر والإتقان والإصرار. 

أصحاب هذا البرج غالبا ما يصادفون النجاح في حياتهم العملية، لأن العمل بالنسبة لهم دستور ومنهج حياة لا يتخلون عنه مهما استعصت المسائل لديهم. 

برج الثور لا ينام ولا يهدأ له بال حتى يتم ما خطط لإنجازه، عكس برج السرطان الذي يحلم بالإنجازات الكبرى ولا يحقق إلا القليل منها. 

حبه للعمل، لا يجعله غافلا عن ملذات الحياة، برج الثور كثيرا ما يكافئ نفسه من خلال منحها قسطا من الاستجمام حتى يعود لنشاطه ودأبه من جديد. 

برج الثور، منظم إلى أقصى حد ممكن، ينفق المال بحكمة، ملتزم بدفع فواتيره في مواعيدها، يدخر ماله في سبيل إنفاقه أيام الشدة والعوز. تناسبه الأعمال في مجال البنوك والزراعة وهو شديد الإتقان في عمله إذا ما تعلقت مهنته بحرفة يدوية. 

ماهي عيوب برج الثور؟ 

عيوب برج الثور قليلة نسبيا بالمقارنة مع ميزاته الحسنة، أبرز تلك العيوب العناد، إذ يسعى مولود برج الثور إلى فرض رأيه وهو شخص يحب التملك والسيطرة وبسط نفوذه في محيطه الأسري وفي محيطه العملي وداخل دائرة الأصدقاء. 

عندما يتعرض صاحب برج الثور إلى الانتقاد واللوم يصبح فجأة شخصا مشاغبا وذو طبع حاد ومزعج. 

سليط اللسان إذا ما واجهه شخص بعيب أو أظهر له نقاط ضعفه. 

عصبي عندما يضايقه شخص في العمل، لا يتمتع برج الثور بروح المنافسة ولا يقبل الهزيمة ولا يقتنع بأسباب الفشل بل يرجعها إلى محيطه أو الأشخاص من حوله. 

الثور تنتابه أحيانا فترات خمول إذ يصبح خلالها متقاعسا ومتوكلا على الآخرين، يتحول نشاطه في فترات ما إلى مجرد روتين رتيب خاو من الإبداع والتغيير. 

الثور أناني أحيانا عندما تتعارض مصالحه الشخصية مع مصالح الآخرين، فهو لا يتسم بالتضحية عندما يجد نفسه في موقف يستدعي ذلك. يؤثر نفسه أولا ثم يرى ماذا سيفعل فيما بعد. 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات