القائمة الرئيسية

الصفحات

مميزات وعيوب شخصية مواليد برج الجوزاء


برج الجوزاء هو البرج رقم (3) في الدائرة الفلكية للأبراج وهو ينتمي إلى الأبراج الهوائية، أما الكوكب الذي يؤثر في مواليد برج الجوزاء فهو كوكب عطارد. 

أصحاب برج الجوزاء هم من مواليد الفترة الممتدة بين (21 أيار/ مايو و21 حزيران / يونيو). يشار إلى برج الجوزاء في الدائرة الفلكية بخطين متوازيين للدلالة على الرقم إثنين والذي بدوره يرمز إلى شخصية الجوزاء المزدوجة. 

مميزات برج الجوزاء وصفاته الإيجابية 

مواليد برج الجوزاء لديهم العديد من المميزات والنقاط الإيجابية في شخصيتهم وهذا ما سنتعرف عليه فيما يلي: 

قدرة برج الجوزاء على التأقلم مع محيطه 

برج الجوزاء لديه القدرة على التكيف والتأقلم مع محيطه، شخصيته تتميز بالمرونة والليونة العجيبة، مواليد برج الجوزاء مستعدون دوما إلى خوض التجارب الجديدة، يتجاوزون المحن والصعاب بسهولة واقتدار، الجوزاء قادر أيضا على تغيير محيطه العملي، الجوزاء لا يشتكي ولا يتذمر أبدا، يسهل التعامل معه في أي ظرف أو موقف. 

برج الجوزاء حاد الذكاء 

من بين أهم النقاط الإيجابية التي تميز برج الجوزاء، حدة ذكائه، لديه سرعة البديهة، بإمكانه إنجاز العديد من المهمات والأنشطة في آن معا، غالبا ما يتبوأ برج الجوزاء المراتب الأولى، يحب المنافسة وغالبا ما يتفوق على أقرانه وزملائه سواء في المدرسة أو العمل. 
برج الجوزاء كثيرا ما يلجأ إليه المقربون والأصدقاء لحل أكثر المسائل تعقيدا، لديه قدرة عجيبة في الاستيعاب والإدراك والفهم. 

برج الجوزاء يحسن التعامل مع الآخرين 

مولود برج الجوزاء منفتح على محيطه، يحسن التعامل مع الجميع، غرباء كانوا أو مقربين. يعشق خوض التجارب الجديدة وخوض المغامرات أي كان نوعها. بارع في الحديث والخطابة. كلامه يثير اهتمام من هم حوله، أسلوبه في التعبير قوي وعميق ويترك في نفس المتلقي أثرا بالغا. 

مواليد برج الجوزاء لديهم قدرة فائقة على الإقناع والتأثير، أسلوبهم في الكلام غالبا ما يقوم على المنطق والسلاسة، وجهة نظرهم سديدة ولا يغالون في التمسك بموقف إذا ما تبين لهم أنه غير صائب. 

برج الجوزاء متنوع الشخصية 

الجوزاء يتمتع بشخصية مرنة تقبل التنوع والتغيير، يحسن التعامل مع أي شخص وفي أي ظرف أو مكان، لا يحب التقيد والالتزام بنشاط أو عمل محدد، التجديد شعاره والتنوع جزء من تركيبته النفسية، يزدري الأعمال الروتينية ويمقت التكرار، الجوزاء قد تجده يهتم بمسائل مختلفة ومتناقضة في آن معا، إذ بوسعه أن يهتم برياضة كرة القدم وفي نفس الوقت تجده مولعا بأدب أمريكا اللاتينية وحقوق الانسان! 

برج الجوزاء يحب التنوع لأنه شخصية شمولية تحب الإلمام بكل شيء تقريبا، الحياة بالنسبة لمواليد هذا البرج عبارة عن حديقة ملونة من الأزهار والورود يجب استغلالها بكفاءة واقتدار ولا يجب إغفال أي شأن أو أمر، غالبا ما تجدهم يحبون الأسفار ويتكلمون أكثر من لغة ولديهم إعجاب بكل الثقافات والحضارات، يبحثون في شتى ألوان المعرفة من الفلسفة إلى الطب ومن الهندسة إلى علم النفس، مواليد برج الجوزاء لديهم ثقافة موسوعية كبيرة. 

سلبيات برج الجوزاء وعيوبه 

من المفارقات العجيبة والغريبة أن سلبيات أو عيوب برج الجوزاء نابعة أصلا من صفاته الإيجابية وهذا ما سنكتشفه تباعا في هذه الفقرة. 

الجوزاء شخصية ازدواجية بامتياز(شيزوفريني) 

ملامح شخصية برج الجوزاء تتسم بالازدواجية، وهذا ما يدل عليه رمزه في الدائرة الفلكية، الجوزاء لا يسعى أن يكون مزدوجا في شخصيته ولكنه كذلك بالفطرة والسليقة، تفكيره في عدة مسائل في وقت واحد يجعله متقلبا ومتوترا. 

الجوزاء لا يؤمن بالتخصص، إذ تجده يريد الإلمام بفكرتين متناقضتين إلى أبعد حد. فهو إذا تكلم معك في السياسة مثلا تجده يمجد شخصية سياسية ثم ينتقدها دون أن يشعر! وعلى الرغم من ذلك لا يبدو متناقضا أبدا، ولكن يبدو عسيرا على الفهم بالنسبة لمن يتلقى كلامه أو أفكاره لذلك قد يصبح الجوزاء محل انتقاد وفي بعض الأحيان محل سخرية وازدراء! 

عقل الجوزاء مبعثر ومشتت 

عقل برج الجوزاء يشبه العاصفة في قلب المحيط! أفكار كثيرة تتلاطم في ذهنه، كثير التأمل والتساؤل، عقل الجوزاء منشغل طيلة الأربع وعشرين ساعة، يفكر في رحلة صيد مع الأصدقاء وفي نفس الوقت يبرمج لقاء عمل مع شريكه أو زميله! الجوزاء يجد صعوبة بالغة في تحديد وجهته ومقاصده، هذا التفكير المبعثر قد يلقي به في ظلمات الحزن وغياهب القلق والتوتر. 

الجوزاء يحزن ويفرح في نفس الوقت، يتشاءم ويتفاءل، يحب ويكره وكأن شخصيته قائمة على التناقض ولكنه رغم التشتت والتململ والبعثرة يتمكن في المحصلة من إنجاز مهامه، الجوزاء قد يعي بمسألة تشتت التفكير لديه لذلك تجده يبدو حريصا في النهاية على حسم موقفه ووضع إصبعه على اختيار واحد وهدف واحد، يلملم أفكاره بسرعة ويبحث داخلها عن المفيد والبقية تذهب في طي النسيان... 

برج الجوزاء لا يحسم المسائل بسرعة 

الذكاء الشديد، والخيال الواسع وقوة البصيرة لديه، تجعل من برج الجوزاء شديد الحيرة تجاه بعض القضايا والمسائل، يصعب على برج الجوزاء اتخاذ قرارات حاسمة، خاصة في المسائل المصيرية والجادة، الجوزاء يخشى أن يختار أمرا أو شيئا على حساب أمر آخر أو فكرة أخرى... 

بالنسبة للجوزاء الأفكار كلها جيدة طالما نبعت من ذاته وتفكيره، الجوزاء يلجأ في المحصلة الى الكثير من التخطيط والخوض في جل التفاصيل قبل تبني أي موقف حاسم أو مصيري في الحياة، لهذا السبب وحده لا يراه الآخرون أهلا للقيادة وهو قد يتنازل عن القيادة إذ ما تبين له أن بطء اتخاذ القرار لديه، قد يؤدي إلى فشل أو خسارة أو هزيمة. 

الجوزاء لا يصلح أن يكون رئيس مؤسسة بل يناسبه منصب مستشار أو صحفي أو كاتب أو إعلامي. الأفضل بالنسبة لأصحاب هذا البرج أن يعملوا خارج دائرة الضوء والقرار... 

الصداقة لدى مواليد الجوزاء 

من أبرز خصال الجوزاء ومميزاته طابعه الاجتماعي وشخصيته المنفتحة على الآخر. الجوزاء يسعى دائما نحو الصداقات الجديدة بين الجنسين خاصة مع هؤلاء الذين يشبهونه في التفكير وأسلوب الحياة. 

الجوزاء يحبذ الأصدقاء الذين لهم ثقافة واسعة وعمق معرفي كبير، الجوزاء يسعى دائما إلى الصداقات الممتدة والطويلة، لا يحب أن يكون مجرد صديق عابر. 

الصداقة بالنسبة لمواليد برج الجوزاء تشغل حيزا مهما في حياتهم، الجوزاء لا يشارك صديقه الأفكار فحسب بل يسعى إلى ان تكون الصداقة أعمق، الجوزاء لا يتوانى عن التصريح بأسراره إذا ما وجد الصديق المخلص والمناسب. 

الحب لدى مواليد برج الجوزاء 

برج الجوزاء يخشى على نفسه من الوقوع في الحب، ويخاف الارتباط بشكل عام، لذلك لا تجد أصحاب أو مواليد هذا البرج يفكرون في الزواج إلا في سن متأخرة نسبيا. 

خوف الجوزاء من الحب وتوجسه من الارتباط نابع من خوف عميق داخل النفس يشعرهم بأن الحب ليس سوى سجنا أبديا والعواطف تشبه القيود والأغلال! الجوزاء يعي جيدا أنه إذا ما التزم في مسألة الحب، فإنه قد يفقد الكثير الكثير من حريته وخصوصياته. 

يصعب على شريك برج الجوزاء تفهم طبعه أو احتوائه عاطفيا، لأن الجوزاء اصلا تسبح في فضاءات فسيحة ومتعددة ولا تشكل المشاعر العاطفية فيها إلا القليل... القليل... 

الجوزاء في الحب يظهر غامضا وضبابيا ومترددا، هذا الغموض قد يجلب له الكثير من المتاعب العاطفية مع الشريك أو الشخص الذي يود الارتباط به. 

الجوزاء قد يتعامل مع حبيبته بقسوة وجفاء، ثم فجأة يتحول إلى شخص حنون ورقيق. 

الجوزاء قد يجمع في الحب بين متناقضات كثيرة وهذا ما قد يولد الحيرة في عيون حبيبته التي قد تفاجئ في كل يوم بطبع مغاير تماما لما رأته في اليوم السابق! إلا أنها في النهاية قد تتعود على تلك التناقضات لتصبح مسألة عادية وطبيعية لا تحول بينها وبين حبيبها برج الجوزاء ولا تمنع فكرة الارتباط بينهما. 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات