القائمة الرئيسية

الصفحات

المزايا و العيوب في شخصية مواليد برج الحمل



أصحاب برج الحمل هم مواليد الفترة الممتدة بين (21 مارس/ آذار إلى غاية 19 أبريل/ نيسان). برج الحمل يصنف ضمن الأبراج النارية، وهو البرج رقم (1) في الدائرة الفلكية. 

برج الحمل من الأبراج التي تتوافق كثيرا مع برجي الأسد والميزان، أما الكوكب الذي يؤثر في مواليد برج الحمل فهو كوكب (المريخ). 

أرقام الحظ بالنسبة لمواليد برج الحمل هي التالية: (1،8،17،25،38،48). 
برج الحمل يتميز بالكثير من الصفات الجيدة وله أيضا بعض الصفات السلبية وهذا ما سنتعرف عليه تباعا في الفقرات اللاحقة... 

الصفات الإيجابية ونقاط قوة برج الحمل 

مواليد برج الحمل لديهم خصال إيجابية كثيرة يمكننا تلخيصها كالآتي: 

الحمل شديد الثقة بنفسه وذاته 

مواليد برج الحمل يتمتعون بثقة كبيرة في أنفسهم، الحمل ملهم ومؤثر في محيطه، الحمل قادر على استيعاب الصدمات النفسية بقوة واقتدار، الحمل مستقل بذاته وشخصيته، يعتز بكيانه، يؤمن بقدراته، الحمل شخصية ريادية في مجاله ومحيطه، الحمل لديه أسلوبه ومنهجه في الحياة، لا يتأثر بالآخرين إلا نادرا، شخصيته فذة وقوية. 

الحمل يتمتع بروح قيادية 

برج الحمل شخصية قيادية بالفطرة، برج الحمل يولد وهو يمتلك خصلة القيادة والريادة، ذلك ما يجعله في الغالب شخصا ناجحا، الحمل لا ينتظر الفرص بل يصنعها بنفسه، الحمل شخصية مقبلة على الحياة، يعشق المغامرة ويجد من خلالها كينونته وذاته و حتى متعته. 

الحمل يتميز بطاقة إيجابية رائعة 

مواليد برج الحمل لديهم طاقة ايجابية هائلة، برج الحمل مفعم بالحيوية والديناميكية والنشاط، حماسي في عمله، متفائل إلى أبعد حد، الحمل بوسعه أن يكون متفائلا حتى في أشد المواقف وأصعبها. 

الحمل يكابد ويجاهد في سبيل التغلب على المواقف الصعبة. الحمل شخصية تخطط بدقة وعناية لمستقبلها، الحمل لا يترك أبدا المجال للصدفة أو الحظ. الحمل لا يلتفت إلى الوراء ولا يندم على ما فاته أبدا، يسعى دوما نحو الأمام ولا يعير اهتماما كبيرا للمسائل الجانبية أو الثانوية. 

الحمل شجاع ومقدام وجسور 

مواليد برج الحمل لديهم شخصية قوية جدا وهم يتمتعون بخصلة الشجاعة النادرة التي قليلا ما تتوفر لدى غيرهم عدا مواليد برج الأسد، الحمل يعرف مقدار قوته ويستطيع توظيفها متى شاء وأراد، الحمل يتحدى خصومه بكل ضراوة وجسارة، لا يعرف التراجع والانسحاب، الخوف مسألة لا معنى لها بالنسبة لمواليد هذا البرج. 

الحمل يدرك جيدا أن شجاعته هي مفتاح نجاحه وطريق وصوله إلى القمة، الحمل يستطيع أن يدخل في تجارب شديدة الخطورة وهو من الأبراج المؤثرة جدا إذا ما تعلقت همته بالأهداف البعيدة. 

الحمل مواظب على دأبه وجسارته ولا يتخلى عنهما أبدا. من الصعب تحديه أو مواجهته لأنه لا يرضخ ولا يستسلم، والهروب لا معنى له في قاموس الحياة بالنسبة لهذا البرج الناري... 

الحمل مبدع ومبتكر ومجدد 

الحمل شخصية مبدعة ومبتكرة، الحمل يتوق دوما إلى الأعمال الاستثنائية، قريحته ترنو إلى الابتكار والتجديد، الحمل قد يكون موظفا عاديا في مؤسسة أو شركة ولكن مكانه الحقيقي في المجتمع هو القمة ولا شيء سواها، فهو لا يعرف الراحة أو السكينة حتى يبلغ قمم الجبال، الحمل شخصية ثورية تميل إلى التغيير، الحمل غالبا ما يكون قياديا سياسيا أو عسكريا بارعا. وأغلب الذين غيروا تاريخ العالم من المشاهير والقادة هم من مواليد هذا البرج أساسا. 

الحمل طموح ومتفائل 

مواليد برج الحمل لديهم طموح واسع منقطع النظير، الحمل غالبا ما يتعلق بالأهداف الكبرى والبعيدة أو الصعبة، الحمل يدرك تماما طريقه ونقطة وصوله. إذا ما تعلقت همة الحمل بهدف معين فهو مدركه. 

ليس بوسع أي ضرف أو شخص إحباط مولود برج الحمل، اليأس لا يتسلل لشخصيته أبدا، الحمل لا يؤمن بالهزيمة وفي هذا الباب أو الصدد يعتبر عنيدا للغاية، الحمل يكرر التجربة مرة تلوى الأخرى حتى ينال مراده. 

نظرة الحمل للحياة تعتبر متفائلة جدا، حتى في أحلك الظروف وأصعبها تجده صلدا متماسكا لا يتهاون في انتهاج دربه على نحو تسوده الثقة في النفس والإيمان الشديد بقدراته التي كثيرا ما يعتبرها استثنائية. 

الحمل يعشق المغامرات والتجارب الجديدة 

مولود برج الحمل مولع بخوض المغامرات والتجارب الجديدة، شخصيته طواقه إلى المغامرة والبحث المستمر، حماسه يجعله يخوض التجارب بعزيمة واصرار، الحمل يؤمن في داخله بأن التجارب الجديدة تحمل في طياتها أكاليل النجاح، الحمل يخوض المعارك أينما وجدها لا يكل من المغامرات ولا يملها بل هو في بحث مستمر عنها خاصة في فترة شبابه وفتوته. 

الحمل يتميز بالوفاء والإخلاص 

على الرغم من تفرده بشخصيته القوية، إلا ان برج الحمل شخص مثالي في علاقاته الاجتماعية والأسرية، طبعه الإخلاص وسمته الوفاء، الحمل صديق ودود لصاحبه، الحمل صادق تجاه شريكه مخلص في الحب أيما إخلاص. 

الحمل لا يفشي أسرار صاحبه أبدا وهو في هذه الخصلة يلتقي مع برج السرطان، الحمل يحترم أصدقائه ولا يخذلهم أبدا، قيمة الشجاعة التي تتمتع بها شخصيته تجعل منه شخصا نبيلا للغاية. 

الحمل صاحب شخصية مستقلة ومتفردة 

الحمل مستقل بذاته، لا يعول على أحد طيلة مسيرته في الحياة، الحمل لا يطلب المساعدة من أحد، لدى مواليد هذا البرج إحساس عال بالكرامة وعزة النفس، فهم لا يظهرون الضعف أبدا بل هم اصلا لا يشعرون بالضعف حتى في أحلك الظروف. 

الحمل يريد تحقيق ذاته بذاته، لا يحب إشراك أحد في نجاحه، يصبر، يتجلد، يغامر ولكن أبدا يعول الحمل على غيره. مهما كنت قريبا من برج الحمل فإنك لا تستطيع تبين مواطن ضعفه، الحمل يخفي ضعفه داخله في لحظة يحوله إلى قوة دفع نحو النجاح، مولود برج الحمل مدهش في مسألة التحدي والصمود والمواجهة. 

الحمل يحب أن يكون مستقلا متفردا بذاته، قوته تنبع من شعوره الدائم كونه شخصية استثنائية، خارقة، فريدة ونادرة. 

عيوب برج الحمل ومواطن الضعف في شخصيته 

على الرغم من كونه يتمتع بشخصية استثنائية لديها الكثير من المميزات والخصال المحمودة، إلا أن برج الحمل لديه بعض العيوب أيضا وهذا ما سنكتشفه في هذه الفقرة. 

الحمل أناني مفرط في أنانيته أحيانا 

مواليد برج الحمل لديهم أحيانا نزعة أنانية في شخصيتهم، الحمل إذا ما تعلق بمسألة أو هدف أو إنجاز فإنه في سبيل ذلك يستعد إلى دهس وتجاهل كل من حوله. 

الحمل يرى في أهدافه تحدي يجب بلوغه وهو مستعد أن يضحي بأقرب المقربين إذا ما تبين له أنه سيكون عائقا في طريقه، الحمل أحيانا لا يكترث بالمشاعر إذا ما تعلق الأمر لديه بالأهداف، بالنسبة لمواليد برج الحمل الأهداف أولا ثم الأشخاص والأصدقاء. 

الحمل يعشق الظهور وإبراز الذات 

الحمل نرجسي بامتياز، يحب تمجيد ذاته ومدحها بل يحب الظهور والتباهي إلى حد التفاخر والغرور. وهو في هذه النقطة يلتقي مع برج الأسد، الحمل يحب الأضواء وجذب الإنتباه في المناسبات العامة، الحمل يعشق أن يتحدث عنه الناس في مجالسهم، يحب أن يرى ذاته في عيون الآخرين. 

الحمل يعشق البروز ولفت الانتباه وهو يسعى الى تأكيد واثبات ذاته يوما بعد يوم. الحمل يكره أن يكون شخصا عاديا عابرا، يحب دائما أن يظهر بطلا استثنائيا لا يضاهيه في البطولة أحد. 

الحمل من أكثر الأبراج التي تعشق استمالة الجنس الآخر، المرأة الحمل تعشق أن تكون مثيرة في عين الرجل كما يعشق الرجل برج الحمل أن يكون مبهرا في عيون النساء والفتيات. 

الحمل يغضب ويتوتر بسرعة 

طبيعته النارية تجعله من أكثر الأبراج والشخصيات عصبية وتوترا، الحمل يغضب ويغتاظ لأتفه الأسباب أحيانا، على الرغم من قوة الشخصية لديه الا أنه من الممكن استفزازه بسرعة. 

الحمل يستطيع أن يسيطر على كل شيء ولكن لا يستطيع التحكم في غضبه، الحمل يغضب عندما يشعر باستهتار من حوله، الحمل يغضب بشدة عندما يكتشف كذب وزور الناس. 

الحمل يغضب كذلك عندما يشعر كأن شخصا يحاول عرقلة مسيرته، عندئذ لا يكتفي الحمل بالغضب أو الصراخ بل قد تتحول المسائل لديه الى التحدي وإذا وقع شخص ما في تحدي مع برج الحمل، فإنه قد يدفع الكثير ويندم أشد الندم على تفكيره في الوقوف أمام هذه الشخصية التي لا تتراجع أبدا. 

لا تستعرض أفكارك ووجهات نظرك كثيرا أما مواليد برج الحمل لأن ذلك يثير حفيظتهم خاصة إذا كانت أفكارك تنطوي على نقد أو شيئا من هذا القبيل. 

عندما تتعامل مع برج الحمل كن حذرا، لأن هدوءه أحيانا تعقبه عاصفة عنيفة غير محمودة العواقب في أغلب الأحيان. 

تجنب دائما إغاظة الحمل فلا تغرك وداعته، لأن خلف شخصيته الوديعة تكمن شخصية شرسة متقلبة مزاجية وأحيانا عنيفة. كن طيبا مع الحمل حتى تظل في مأمن من بطشه وفتكه وقسوته. 

الحمل لا يترك المجال لغيره في الحديث 

الحمل شخصية تعشق البروز والظهور، الجلسات الخاصة والحفلات والمناسبات العائلية، تعد بالنسبة لمواليد هذا البرج فرصة ثمينة لإبراز ذواتهم وإبداء وجهة نظرهم في عدة مسائل. 

الحمل شخصية جدلية بامتياز ، لديه اسلوب مدهش في بسط و عرض الأفكار ، الحمل ينتقي مفرداته بعناية و يصوب كلامه نحو غاية بعينها ، اسلوبه في الخطابة رائع، وهذا ما قد يجعله يبرع في السياسة ، الحمل مسترسل في حديثه لا يتوقف ، لا يعرف أسلوب الحوار ، يحب أن يتكلم و الجميع يسمع ، يكره أن يجادله الآخرون ، وهذا ما قد يجعل المحيطين به ينفرونه أحيانا لأنه يفرض عليهم محورا معينا و موضوعا محددا قد لا يعنيهم و مثل ذلك تجده احيانا يتطفل على جلسة بسيطة ، لأشخاص بسطاء يتحدثون عن مسألة بسيطة، فتجد الحمل عندئذ يحول وجهة الحديث نحوه ليتحول مسار الحديث إلى موضوع آخر لا علاقة له بحديث الجلسة في البداية ، في واقع الأمر الحمل ينتهج هذا الأسلوب لبسط سيطرته و نفوذه على الذين من حوله . 

الحمل متسرع أحيانا وعجول 

الحمل يبدو أحيانا متسرعا في موقفه أو إصدار أحكامه واتخاذ قراراته، الحمل يبدو كثير العجلة والتسرع لأنه لا يحب مضيعة الوقت، الحمل شخصية عملية لا يحب كثرة التحليل بل يذهب مباشرة صلب الموضوع، النتيجة النهائية هي التي تهمه بالأساس وهذا ما قد يجعلهم في كثير من الأحيان يقعون في أخطاء جسيمة. التسرع من أبرز عيوب شخصية برج الحمل ومن أبرز نقاط ضعفه، الحمل قد يتحمل ويكابد ويجاهد ولكن أحيانا يفتقد الى ملكة الصبر عندما يرى هدفه أوشك أن يتحقق.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات