القائمة الرئيسية

الصفحات

عيوب برج الدلو مميزاته وعلاقته بالمرأة

خصائص و صفات برج الدلو

الدلو هو البرج رقم (11) في الدائرة الفلكية أو ما تسمى بدائرة الأبراج، اللون الذي يرتبط ببرج الدلو هو الأزرق الفاتح وكذلك اللون الفضي أو الرصاصي. 
أصحاب برج الدلو هم من مواليد الفترة الممتدة بين (20 يناير و18 فبراير)، يؤثر في شخصية برج الدلو، كوكبان هما (زحل وأورانوس)، وهو ينتمي إلى مجموعة الأبراج الهوائية. 
الأرقام التي تجلب الحظ لمواليد برج الدلو هي (7،4، 11، 22، 29، 33). 
برج الدلو يتوافق كثيرا مع برج الأسد ولكنه يتنافر مع مولود برج القوس. 
مواليد برج الدلو لهم العديد من المميزات والنقاط الإيجابية في شخصيتهم، كما أن لهذا البرج عيوب ونقاط ضعف متعددة وهذا ما سوف نكتشفه تباعا في هذه المقالة. 

أهم مميزات برج الدلو الإيجابية 

برج الدلو يتمتع بالعديد من الخصال الحميدة وهي كالآتي: 

إستقلال شخصيته: مواليد برج الدلو يتمتعون بشخصية مستقلة، شخصية متفردة ليس بوسع أي كان التأثير أو التحكم فيهم، وليس بوسع أي شخص فرض رأيه على مولود برج الدلو. 

عقلية تجارية صرفة: مولود برج الدلو يتمتع بحس تجاري خاص وقدرة فائقة على إدارة الأعمال وإنجاز المشاريع، برج الدلو بارع في استنباط الأفكار الجديدة وهو رائد في مجاله، تصعب منافسته، ذكاؤه عملي للغاية يوظفه في سبيل النجاح. 

اجتماعي بامتياز: برج الدلو بارع في التحدث مع الآخرين لبق في معاملاته يحسن المجاملة يستطيع التكيف بسرعة مع محيطه الاجتماعي ولديه القدرة على استقطاب صداقات بسرعة. 

صديق ممتاز: برج الدلو له شخصية تنجذب كثيرا نحو الأصدقاء فهو شديد اللطف والود يحب أجواء المرح والمزاح يهوى الضحك والدعابات. 

يحب العمل المستقل: برج الدلو من الأبراج التي تحب الاستقلالية في الكسب، غالبا ما تجد مواليد برج الدلو يعملون وينتصبون لحسابهم الخاص. بارعون في أنشطة الصيانة والإصلاح. 
برج الدلو ماهر في الحرف اليدوية ينجح غالبا في انجاز مشاريعه المستقلة وغالبا ما تجده يطورها لتصبح مشاريع أكبر. 

أهم ما يميز شخصية برج الدلو سواء كان ذكرا أو أنثى، هو الذكاء والبراعة، القدرة على الابتكار، برج الدلو لديه حس إنساني مرهف وصاحب قيم نبيلة. 

عيوب مواليد برج الدلو 

مثل بقية الأبراج الدلو له أيضا مساوئ وعيوب لعل أبرزها: 

تقلب المزاج: مواليد برج الدلو لديهم مزاج متقلب جدا، ليس بوسع أي أحد توقع تصرفاته، يبدو أحيانا مرحا ولطيفا ثم فجأة ينقلب، ومرد ذلك أن برج الدلو يتصرف وفقا للمشاعر، فهي محرك شخصيتهم وطاقتهم تتولد انطلاقا من مشاعرهم وانطباعاتهم، فهم يتصرفون بتلقائية وأحيانا يقعون في الخصومات والخلافات والصدامات إذا ما استطاعوا التغلب على أمزجتهم المتقلبة. 

يخافون الارتباط: برج الدلو يخشى كثيرا على نفسه من فقدان استقلاليته ويعتقد مواليد برج الدلو خاصة منهم الرجال أن الحب قد يقيد حركتهم وكذلك الزواج لذلك تجدهم لا يدخلون كثيرا في المغامرات العاطفية وزواجهم غالبا ما يكون متأخرا، وقبل التقيد بأي ارتباط رسمي يسعى برج الدلو إلى حساب كل شيء بدقة فإذا ما شعر الدلو بأن الزواج سيؤثر على استقلاليته فإنه يتراجع على الفور. 

عنيد: برج الدلو من الأبراج التي تتسم بشدة العناد شأنه في ذلك شأن برج الثور، لا يمكنك إقناعه بأي فكرة فهو يقتنع فقط بما يجول في رأسه، برج الدلو لا يتراجع عن موقفه حتى وإن أدرك أنه مخطئ، عنيد بدرجة كبيرة وهذا ما قد يفقده الكثير من العلاقات. 

الانطواء والعزلة: شخصية برج الدلو تتسم أيضا بطابع انطوائي شديد، يميل برج الدلو إلى العزلة رغم سعيه الحثيث إلى بناء صداقات متعددة، إلا أنك فجأة تكتشف انه يميل أكثر الى الانعزال، يغرق في التفكير والحسابات. 

برج الدلو لا يحب العمل في صلب الجمعيات ولا يحب الأنشطة الاجتماعية لأنه لا يلتزم ولا يتقيد بأفكار الآخرين، برج الدلو لا يحب أيضا تبني الأفكار السياسية ونادرا ما ينخرط صلب حزب أو حركة سياسية. 

يكره الحلول الوسطية: برج الدلو من الشخصيات التي تزدري الحل الوسط، بالنسبة لمواليد هذا البرج، الأمر لا يكون إما أبيض أو أسود لا وجود للون الرمادي لديهم. 

يكرهون الشخصية الغوغائية والثرثرة، يكرهون أيضا التعابير المنمقة والرنانة لديهم قاعدة تقول (1+1) يساوي (2)، لا مجال للمزايدة أو حتى النقاش برج الدلو مفاوض سيئ وغالبا ما لا يناسبه العمل الدبلوماسي. 

برج الدول لا يفهم سوى لغة الأرقام بارع في الحساب، لا يتذوق الأفكار المجردة ولا يستهويه الخيال الشعري. 

يمكن تلخيص مساوئ وعيوب برج الدلو في ستة نقاط وهي: (العناد، ليس عاطفيا، ساخر، متمرد، انعزالي). 

الرجل مواليد برج الدلو مع نساء الأبراج الأخرى 

يختلف توافق برج الرجل الدلو مع النساء وفق اختلاف أبراجهن: 

الرجل الدلو مع المرأة برج الحمل

المرأة الحمل تمتاز بقدرة فهمها للرجل الدلو، إذ غالبا ما تتسم العلاقة بينهما بالنجاح، وهذا ما يجعل الرجل برج الدلو يتنازل عن حريته وشخصيته المستقلة لصالح تلك العلاقة مع المرأة الحمل، زواجهما في الغالب يكون ناجحا، حياتهما مستقرة والتفاهم بينهما ممكن. 

الرجل الدلو مع المرأة برج الجدي 

كلاهما يتميز بحس التفرد والشعور القوي بالذات، رجل برج الدلو لا يمكن أن يفرط في استقلاليته تجاه المرأة الجدي وهي كذلك من الشخصيات التي لا تضحي باستقلاليتها في سبيل المشاعر والعواطف، هذا يجعل العلاقة بينهما صعبة وغير مستقرة، كثيرا ما يقعان في المشاحنات، الزواج بينهما لا ينجح إلا إذا توافقا في مسألة غير عاطفية، الشراكة بينهما في العمل قد تؤدي الى زواج ناجح. 

الرجل الدلو مع المرأة برج السرطان 

حدوث علاقة عاطفية بين الرجل برج الدلو والمرأة برج السرطان يعد مسألة صعبة ذلك لأن البرجين مختلفين في الكثير من المسائل كلاهما مزاجي ومتقلب وميولتاهما مختلفة. 

المرأة السرطان عاطفية إلى أبعد حد ولكنها لا تميل إلا لرجل عاطفي مثلها، علاقتها بالدلو تبدو صدامية والزواج بينهما لا يتصف بالتوافق بل غالبا ما ينتهي بالفشل. 

الرجل برج الدلو والمرأة برج الميزان 

كلاهما يحب المرح والنشاط، بينهما جاذبية مطلقة، كلاهما يحب العلاقات الاجتماعية ويعشقان المغامرة. هذا التشابه بين الرجل الدلو والمرأة برج الميزان قد تجعل العلاقة بينهما مثالية الى أبعد حد، الزواج بينهما غالبا ما يكون مستقرا ودائما وحياتهما في أغلب الأوقات تكون سعيدة. 

الرجل الدلو والمرأة برج الأسد 

الرجل برج الدلو والمرأة برج الأسد يختلفان في مسائل عديدة، المرأة الأسد تحب السيطرة على شريكها وفي المقابل يكره الرجل برج الدلو التحكم والهيمنة من طرف المرأة وهذا ما يجعل العلاقة بينهما تبدو صعبة للغاية. 

الرجل الدلو والمرأة برج الثور 

الرجل الدلو والمرأة برج الثور تتسم العلاقة بينهما في البداية بالانسجام والتوافق لكن سرعان ما تفضي العلاقة بينهما الى الفشل نظرا للتقابل في الصفات وكذلك نظرا لاختلاف الأمزجة والطباع بينهما، فإذا استمر بينهما الزواج فقد يعود ذلك إلى تضحية المرأة الثور لأنها من الأبراج التي تحب التوازنات وتكره الانفصال وقد تضحي في سبيل ذلك ولكنها قد تتألم كثيرا بتضحيتها تلك. 

الرجل الدلو والمرأة برج العقرب 

قد ينجذب الرجل الدلو إلى المرأة العقرب وقد يقع الدلو في شراك حبها، لكن المرأة العقرب تكره نزعته الاستقلالية وبالتالي قد ترفض اي نوع من الترابط معه. علاقتهما في الزواج تبدو ممكنة في البداية ولكن مع الوقت تكتشف المرأة العقرب العديد من عيوب الدلو، نظرا لحدسها القوي وهي بالتالي قد تنزع للانفصال أو الهروب إذا لم يتمكن الرجل الدلو من تغيير نفسه. 

الرجل الدلو والمرأة برج الجوزاء 

المرأة أو أنثى برج الجوزاء، لا تمانع في التأقلم مع مزاج الدلو المتقلب ولا تمانع أيضا في الخضوع تحت هيمنته لأنها ترى الهيمنة شكل من أشكال الحماية، لذلك غالبا ما تتسم العلاقة العاطفية بينهما بالنجاح وفي كثير من الأحيان تضفي العلاقة بينهما إلى زواج مستقر وناجح إلى أبعد حد. 

الرجل الدلو والمرأة برج العذراء 

الدلو والعذراء بينهما اختلافات كبيرة وتباين واضح، فالعذراء تكره النزعة الاجتماعية المتحررة لدى الدلو لأنها محافظة وهي لا تحب فيه ايضا نزوعه إلى المرح الشديد أو المزاح المفرط، العذراء تحب الرجل المتزن الرصين المحافظ لذلك تبدو العلاقة بينهما صعبة إلى حد ما، العذراء ليس بوسعها تحمل مزاجية الدلو وهذا ما يجعل زواجهما كثير الهزات والتقلبات وربما يفشل في النهاية. 

الرجل الدلو والمرأة برج القوس 

لديهم نفس الاهتمامات والغايات مما يجعل التوافق بينهما ممكن، كلاهما يسعى نحو وضع اجتماعي مرموق وكلاهما يهوى النجاح والتألق، العلاقة الإنسانية بينهما ناجحة والعلاقة العاطفية غالبا ما تتسم بالتآلف، زواجهما ممكن فإذا ما ارتبطا نادرا ما يفرقهما الطلاق لأن الارتباط بين الدلو والقوس يعتبر مثاليا. 

الرجل برج الدلو والمرأة برج الحوت 

الرجل برج الدلو يجد صعوبة بالغة في التعامل مع المرأة برج الحوت، لديهما أفكار مختلفة و نظرتهما للحياة تبدو متباعدة للغاية، على الرغم من كونهما يبدوان متوافقان في المرحلة الأولى من التعارف، إلا أن سرعان ما تتقلب المسائل بينهما، فإذا ما تزوجا فإن حياتهما قد تشهد الكثير من الهزات والتقلبات نظرا لتنافر البرجين وعدم توافقهما في الطبع. 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات