القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم مميزات وعيوب مواليد برج السرطان


تاريخ ميلاد صاحب برج السرطان يكون بين(21 يونيو/ حزيران -22 يوليو/تموز) إذ ينتمي هذا البرج إلى الأبراج ذات الطبيعة المائية، وهو برج يؤثر فيه القمر، وهذا ما يميز حسه العاطفي ونزعته المزاجية وكذلك جاذبيته، ترتيبه الرابع في الدائرة الفلكية، يشار إليه في علم الأبراج برمز السلطعون، والأرقام التي تجلب له الحظ هي (2، 6،4، 21) 

مولود برج السرطان يتوافق مع مواليد برج الحوت وكذلك العقرب لأنهم ينتمون جميعا إلى عنصر الماء، هو برج يتأثر بالعواطف بوسعه أيضا أن يتوافق مع الأبراج الترابية مثل الثور والعذراء إذ يشكلون مع صاحب برج السرطان ثنائيات رائعة خاصة في الصداقة و الحب. 

أما مواليد الأبراج النارية مثل الحمل والأسد فإنهم يجدون صعوبة بالغة في التعامل مع برج السرطان، يشعرون تجاهه بانجذاب شديد ولكنهم يحتاجون لكثير من الجهد حتى يتأقلموا معه. 

مواليد برج السرطان لا يتفقون أبدا مع أصحاب الأبراج الهوائية مثل (الجوزاء) و (الميزان) إذ تتسم العلاقة بينهم بالتحدي وغالبا ما تكون تلك العلاقة متوترة وغير منسجمة على الإطلاق و أحيانا تصل الى حد التصادم. 

خصائص برج السرطان الإيجابية 

مواليد برج السرطان يتمتعون بالكثير من المميزات والصفات الحميدة، فهو أساسا من الأبراج المميزة و المتفردة إلى أبعد حد، محب ولطيف. 

الخلق والإبداع: مولود برج السرطان له حس إبداعي فائق، وذكاء منقطع النظير، خياله واسع، وأفكاره لا حدود لها، صاحب برج السرطان إنسان خلاق وفنان في بعض الأحيان. 

برج السرطان مبدع في مجال الأدب والسرد، وقد يتفوق في الموسيقى أو الرسم، وفي بعض الأحيان يكون رجل أعمال ناجح. أو كاتب صحفي مشهور وأهم مجال يمكن أن يبدع فيه صاحب هذا البرج هو الإعلام. 

عاطفي إلى أبعد حد: مواليد هذا البرج يتسمون بالمشاعر المتدفقة، عاطفيين، أوفياء في الصداقة والحب مما يكسبهم ثقة الآخرين، عندما تتحدث إلى مولود برج السرطان تشعر كأنك تعرفه منذ أمد أو ربما تشعر كأنك تتحدث مع نفسك. 

حنون: من أهم مميزات برج السرطان، المودة وحب الآخرين، يتأثر كثيرا لمأساة من حوله، ويسعى بكل طاقته إلى المساعدة. يندفع بكل قوة لمؤازرة أصدقائه. 

الكرم: برج السرطان يتميز كثيرا بالكرم فهو سخي إلى حد كبير، لا يرد السائل ولا يتوقف كرمه عند المسائل المادية بل يتجاوزها إلى ما هو معنوي إذ يشعرك بحس الأبوة أو الأمومة الصادقة. 

الطيبة: رغم ذكائه الشديد إلا أنه برج يتسم بصفة الطيبة، لا يعرف الكراهية ولا يوظف ذكائه في الدهاء واللؤم بل يوجهه نحو العاطفة وبناء علاقات دائمة. 

مخلص: مواليد برج السرطان من أكثر الأشخاص الذين يميز طبعهم الوفاء، والإخلاص وأصحاب هذا البرج يتميزون بخصلة نادرة ألا وهي حفظ وكتمان الأسرار. 

قوة التأثير: برج السرطان غالبا ما يكون مقنعا ومؤثرا في محيطه، يعرض أفكاره بوضوح وطريقة تعبيره تتسم بالسلاسة، وهو بالتالي قد يتفوق في مجال المبيعات والتسويق، فإن كان صاحب برج السرطان يعمل في المجال السياسي؛ فغالبا ما يكون حضوره قوي و "كاريزماتية" عالية. 

الحصانة والرعاية: مولود برج السرطان لديه حس المسؤولية تجاه الأشخاص المحيطين به، يسعى دائما إلى توفير أسباب الأمان لديهم ويحيطهم برعاية فائقة. 

الحدس القوي: برج السرطان لديه إحساس عميق ونظرة ثاقبة يستشعر الأشياء قبل حدوثها، بوسعه أن يرى المسائل من حوله بكيفية لا يراها الآخرون، وهذا ما يجعله في مأمن من المخاطر والمفاجآت غير السارة. حدسه القوي نابع من ذكائه العاطفي، يقدر الأمور حق قدرها وحدسه ذاك سلاح يجعله يأمن على نفسه من السوء قبل حدوثه. 

النقاط السلبية في شخصية برج السرطان 

على الرغم من الكثير من الإيجابيات التي يتمتع بها مولود برج السرطان، إلا أنه لديه بعض السلبيات ونقاط الضعف أيضا. 

شخص مزاجي: مواليد هذا البرج المائي لديهم مزاج متقلب أحيانا ويتأثرون بأدق الأشياء لأن لديهم حس وحدس قوي يجعلهم يستشعرون كل شيء بحساسية مفرطة. ولكن سرعان ما يعتدل مزاجهم عندما تتوفر الثقة بينهم وبين الأشخاص المحيطين بهم. 

متشائم: برج السرطان أو أصحاب هذا البرج كثيرا ما ينظرون إلى النصف "الفارغ من الكأس"، نظرتهم إلى المسائل الحياتية تبدو سلبية بعض الشيء، إلا أن تلك القتامة لا تستمر معهم كثيرا لأن ثقتهم بالنفس سرعان ما توجههم نحو المزيد من التفاؤل والأمل. 

حساسية مفرطة: مولود برج السرطان يتأثر بصغائر الأمور وأدناها، وهذا ما يجعل التعامل معه صعبا، إذ من غير الممكن توقع ردة فعله ولا يمكن التنبؤ بما يخالج نفسه من مشاعر. يدقق في تفاصيل التفاصيل! و يؤولها على نحو سلبي أحيانا... 

جموح الخيال: مولود برج السرطان، يغرق بسرعة في التفكير والخيال البعيد وأحلام يقظته غالبا ما تساهم في ضعفه إذا ما تعلق بها أو حسبها واقعا، يفكر في الأشياء البعيدة ويغفل المسائل القريبة والمتاحة. 

يسافر بخياله إلى أبعد مدى، وأحيانا يدرك أن "المستحيل مستحيل". وعلى الرغم من ذلك يتشبث به ويعيش على وقعه وفي بعض الأحيان تقوده هذه الرومانسية المفرطة إلى اضاعة الفرص المتاحة. 

سوء الظن والشك: يميل إلى حماية نفسه من الآخرين حتى لا يتم استغلاله وذلك من خلال الشكّ في الجميع إلى أن يكتسبوا ثقته الكاملة. 

مولود برج السرطان يسعى إلى تحصين نفسه وحمايتها من الآخرين، لديه تقريبا شعور دائم بمحاولة الآخرين استغلاله، برج السرطان شكاك إلى درجة لا يمكن تخيلها! حتى تكسب ثقته يتطلب منك ذلك الكثير من الوقت والجهد.
برج السرطان لا يخفي شكوكه و ريبته بل يعلنها كأسلوب للدفاع عن نفسه، حتى يشعر الذين من حوله بأنه متيقظ ولا يمكن خداعه بسهولة. 

الغضب: برج السرطان سريع الغضب والاستياء، دائم التوتر والقلق، مما يعود عليه في كثير من الأحيان بالضرر وقد يفقده ذلك الكثير من الأصدقاء. 

لا يسامح: على الرغم من كونه يتمتع بصفة الطيبة إلا أن برج السرطان لا يغفر لصاحبه أبدا متى شعر بالأذى! برج السرطان قد يسامحك في كل شيء إلا إذا تعلق الأمر بكرامته، عندئذ لا يطمئن ولا يهدأ له بال حتى يرجع الصاع صاعين لمن خانه أو غدر به. 

الصداقة والأسرة لدى مواليد برج السرطان 

السرطان شديد التعلق بالأسرة ويعتبرها أهم ركيزة في الحياة، لا يتخلى عن أفراد العائلة أبدا، وهو أب مثالي، ويحاول أن يشعر الذين من حوله بالأمان وهو من الشخصيات التي بوسعها أن تضحي في سبيل إسعاد الأسرة. 
أما الصداقة بالنسبة لمواليد برج السرطان فإنها تأتي في المرتبة الثانية بعد العائلة. 
برج السرطان شديد الوفاء والإخلاص لأصدقائه، وهو متعلق بقيمة الصداقة أيما تعلق. 
إذا منحك برج السرطان ثقته في الصداقة، تأكد أن الصداقة بينكما قد تستمر لأعوام وربما لا تنقطع أبدا إلا في الظروف القاهرة... 

برج السرطان والعمل 

برج السرطان يتمتع بخاصية الإبداع والخلق، بارع في شؤون الإدارة، قراراته حاسمة ونافذة، يحب العمل في بيئة مفتوحة، يحب التعامل مع الآخرين يكره الجلوس على المكتب كما يمقت الروتين ويزدريه إلى أبعد حد. 

برج السرطان والنجاح 

من الصعب جدا أن يحقق برج السرطان النجاح في عمله، إلا إذا توفرت له البيئة المناسبة، وأهم الأعمال التي تناسبه: التسويق، التجارة، الصحافة، المحاماة، إدارة الأعمال، التدريس. 

علاقة برج السرطان بالمال 

على الرغم من كونه شخصية حالمة ورومنسية، إلا أن عنصر المال يعتبر مهما جدا بالنسبة لمواليد برج السرطان. 

المال يشعره بالأمان لذلك تجده حريصا على جمعه وادخاره، ليس برج السرطان بخيلا ولكن يحب إنفاق المال بطريقة عقلانية فإذا ما توفر المال لديه فإنك تجده شخصا متوازنا وقد يكون كريما وسخيا أيضا. 

أصحاب هذا البرج ينجذبون كثيرا إلى المال والمال كذلك ينجذب نحوهم! افكارهم الإبداعية تجعلهم يدبرون المال بطريقة ذكية. 

برج السرطان والحب 

السرطان حذر جدا فيما يتصل بالمشاعر، فهو غير مغامر في العلاقات العاطفية ولا يصرح بحبه إلا متى تأكد لديه بأن شريكه يستحق ذلك الحب. 

برج السرطان لديه قدرة عجيبة في التعبير عن الحب، جذاب إلى أبعد حد ومؤثر، صادق في الحب ولا يفرط في شريكه أبدا، يكره تعدد العلاقات، إذا ما تزوج فإنه يحافظ على ذلك الزواج طيلة حياته.

فهو لا يسعى الى الطلاق إذا ما تعكرت الأجواء بينه وبين شريكته أو شريكه، بل يسعى الى ترميم التصدعات قبل فوات الأوان، ويحرص بشدة على أن تستمر مؤسسة الزواج وتظل قائمة مهما تعرضت إلى هزات أو صدمات. 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات